ليفربول يضرب بنفيكا في ملعب النور  ويقترب من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

الثلاثاء، 05 أبريل 2022 10:59 م

shareicon

مشاركه

ليفربول وبنفيكا

ليفربول وبنفيكا

وضع ليفربول قدمًا ونصف في المربع الذهبي لبطولة دوري أبطال أوروبا بعدما فاز على بنفيكا البرتغالي بثلاثية مقابل هدف في المباراة التي أقيمت اليوم الثلاثاء 5 إبريل 2022 في ملعب النور.

وسجل الهدف الاول إبراهيما كوناتي في الدقيقة 17 والثاني أحرزه ساديو ماني في الدقيقة 34، أما هدف بنفيكا الوحيد فسجله داروين نونيز في الدقيقة 49، ثم أحرز الهدف الثالث لويس دياز الهدف الثالث بعد مرواغة حارس الفريق البرتغالي.

الشوط الأول

منذ الدقيقة الأولى أظهر ليفربول قوته من خلال الضغط العالي على دفاع بنفيكا البرتغالي، في الدقيقة الحادية عشر استطاع حارس بنفيكا أن يتصدى لفرصتين محققتين من لاعبي ليفربول في هجمة واحدة، حتى جاءت الدقيقة 17 فسجل إبراهيما كوناتي الهدف الأول للريدز من رأسية رائعة جاءت من عرضية متقنة من روبيرتسون.

في الدقيقة 22 بنفيكا حاول أن يدرك التعادل بحيث توغل البرازيلي إيفرتون من الناحية اليسرى ليسدد الكرة أرضية ترتطم في شباك أليسون من الخارج، وفي الدقيقة 24 انفرد دياز بحارس بنفيكا فلاكوديموس ولكن سدد الكرة في جسم الحارس.

تبع ذلك محاولة من رأسية من الأرجنتيني أوتاميندي، الذي صوب رأسية علت مرمى أليسون، قبل أن يسجل ساديو ماني يسجل الهدف الثاني لليفربول، فوضع السنغالي الكرة في المرمى الخالي بعدما مرر له دياز الكرة برأسية متقنة.

قبل نهاية الشوط الأول، كاد صلاح أن يقتل المباراة فبعد أن انفرد بالحارس فلاكوديموس سدد الكرة لكن الأخير تألق وتصدى.

الشوط الثاني

دخل الفريق البرتغالي بقوة كبيرة وسيطرة على الكرة، وليسجل نونيز بعد عدة محاولات بعد خطأ فادح من كانوتي الذي حاول تشتيت عرضية رافا سيلفا في الدقيقة 49.

 وفي الدقيقة 55 كاد بنفيكا أن يخطف التعادل عن طريق مسجل الهدف الأول نونيز والذي سدد رأسية رائعة جدًا لكنها علت مرمى أليسون بيكر.

ثم نفذ بنفيكا هجمة مرتدة حيث جاءت الكرة لإيفرتون الذي سدد الكرة أرضية على يمين الحارس لكن أليسون تصدى.

و أجرى الألماني يورجن كلوب ثلاث تغييرات في الدقيقة 62 من عمر مباراة فريقه أمام بنفيكا البرتغالي في ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، فأخرج النجم المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني إلى جانب الإسباني تياجو ألكانتارا.

بعد ذلك انتقل الاستحواذ إلى ليفربول مرة أخرى وهدد فريق الميرسيسايد دفاع بنفكيا وكاد لويس دياز أن يحرز الثالث بعد أن وضع الكرة بجوار المرمى عقب تمريرة متقنة من جوتا.

ولم يكتف ليفربول بالهدفين فقط خارج الأرض فسجل الثالث دياز بعدما تلقى تمريرة رائعة من نابي كيتا، ليقوم الكولومبي بمراوغة الحارس ويضع الكرة في المرمى.